وزارة “بوليف” تكشف حقيقة “تسمم” موظفين بمصلحة ترقيم السيارات الدبلوماسية

نفت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، صحة ما نشرته جريدة “الوطن الآن” في عددها ليوم 05 دجنبر 2018 تحت عنوان “غذاء سفارة التايلاند يُسمّم مصلحة ترقيم السيارات الدبلوماسية بوزارة النقل”، مؤكدة أن مقال الجريدة المذكورة، “تضمن عدة معلومات غير صحيحة، ومغالطات وافتراءات بإمكانها تضليل القراء والمتتبعين”.

وأوضحت كتابة الدولة، في بلاغ لها، أنه يتم إيداع جميع ملفات الترقيم الخاصة بسلسلة التعاون الدولي بمراكز تسجيل السيارات، وذلك لتقريب خدمات الإدارة من المرتفقين، كما يمكن إيداع الملفات مباشرة لدى مصلحة التسجيل، التابعة لمديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، إن اقتضى الحال”.

وأكد ذات البلاغ، أنه لم يتم استدعاء أي موظف تابع للمديرية لحضور وجبة غذاء بالسفارة التايلاندية بالرباط يوم الثلاثاء 04 دجنبر 2018، حيث باشر الموظفون أعمالهم خلال اليوم بشكل اعتيادي، مضيفا أنه “لم يتم تسجيل أي تأخير في معالجة أي ملف يخص ترقيم السيارات الدبلوماسية”.

وتابع المصدر ذاته، أن المصلحة  المذكورة، تقوم بمعالجة ملفات التسجيل الخاصة بالسلسلة الدبلوماسية في أقرب الآجال، حيث لم يسبق للإدارة التواصل بأية شكاية فيما يتعلق بسلسلة التعاون الدولي أو بالترقيمات الدبلوماسية.

وخلص البلاغ، إلى أنه “وتفاديا لخلق الارتباك واللبس في أوساط المواطنين، ونظرا للآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها مثل هذه العناوين والتغطيات الصحفية غير المهنية، فإن كتابة الدولة المكلفة بالنقل، تهيب بكافة المنابر الإعلامية، إلى تحري الدقة في مثل هذه المقالات، وربط الاتصال مباشرة مع المصالح المختصة، وذلك للحد من نشر معطيات مغلوطة، والتي تؤثر سلبا على عمل المصلحة المعنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد