وزارة الوفي تعلن تنظيم الدورة الرابعة من الجامعة الشتوية بصيغة افتراضية – حضورية

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها تعتزم، تنظيم الدورة الرابعة من الجامعة الشتوية؛ وذلك “بصيغة افتراضية – حضورية”، بشراكة مع جامعة الأخوين بمدينة إفران، تحت شعار “العيش المشترك”، يومي 21 و22 دجنبر 2020.

وذكر بلاغ الوزارة أن هذا القرار يأتي من الوزارة “حرصا على مواصلة تنفيذ برامجها لتعزيز روابطها بالمغاربة المقيمين بالخارج والأجيال الصاعدة، ومن أجل احترام التدابير الاحترازية لمنع تفشي وباء “كوفيد 19”.

وأضاف البلاغ ذاته أنه سيتم تمديد فترة تلقي الترشيحات أسبوعين إضافيين، إلى غاية يوم 29 نونبر عوض 15 منه.

وأوضح البلاغ أن باب الترشيح “يفتح لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، خاصة الطلبة الجامعيين من أصل مغربي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و25 سنة، والحاصلين على شهادة البكالوريا ببلد الإقامة، والذين لم تسبق لهم المشاركة في الدورات السابقة من الجامعات الثقافية”.

ويتعين على المرشحين المستوفين شروط المشاركة موافاة الوزارة بملفاتهم عبر موقعها الإلكتروني، في أجل أقصاه 29 نونبر 2020. كما ينبغي أن يتضمن ملف الترشيح الوثائق التالية: استمارة الترشيح التي تتم تعبئتها مباشرة على الموقع الإلكتروني للوزارة: www.marocainsdumonde.gov.ma، نسخة من شهادة الباكالوريا، نسخة من بطاقة الطالب أو شهادة متابعة الدراسة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

يشار إلى أن هذا الملتقى الثقافي الرقمي، حسب ذات البلاغ، “يهدف إلى الحفاظ على الهوية الوطنية للأجيال الجديدة من أبناء المغاربة المقيمين بالخارج، وتقوية روابطهم ببلدهم الأصل، والمساهمة في الحفاظ على وشائجهم الإنسانية، ونشر قيم التسامح والعيش المشترك والتزود بالرصيد الثقافي المغربي بروافده المتنوعة، استجابة لاحتياجات وانتظارات الأجيال الصاعدة من مغاربة العالم”.

ولفت المصدر ذاته لى ن برنامج الجامعات الثقافية يمتد على مدار السنة، على شكل جامعات موسمية (الجامعة الشتوية – الجامعة الربيعية والجامعة الصيفية)”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد