وزارة الهجرة توضح حقيقة حادث اشتعال نيران في باخرة تقل أفراد الجالية المغربية

 

أفاد مصدر مسؤول من الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن الحادث الذي روجته بعض المواقع الإلكترونية و المتعلق بالباخرة التي اشتعلت بها النيران في وقت باكر من صباح يوم أمس الجمعة و التي تملكها شركة إسبانية “ترانس ميديتراني” ، وعلى بعد 10 كلومترات، إذ انطلقت من ميناء بني أنصار في اتجاه مدينة ألميريا الإسبانيا، حيث كان راكبا على متنها 1710 فردا من أبناء الجالية المغربية العائدين لبلدان إقامتهم، قد تم تداركه في الحين.

و أوضح نفس المصدر، أن الوزراة واكبت الأمر بتنسيق مع السلطات المينائية في بني أنصار و التي اتخذت كل التدابير من أجل عودة الباخرة المعطوبة إلى الميناء و توفير جميع حاجيات الركاب بتنسيق مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن  التي وفرت لهم جميع شروط و مستلزمات الراحة.

كما أكد ذات المصدر على حد تعبيره، أن الشركة الإسبانية المذكورة وفرت باخرتين في ظرف وجيز، حيث تمت علمية إركاب المسافرين في الباخرتين ظهر يوم أمس الجمعة لاستئناف الرحلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد