وزارة العدل تدعو المغاربة إلى عدم التنقل للمحاكم لتفادي الازدحام

دعت وزارة العدل عموم المواطنين إلى عدم التنقل إلى المحاكم والاكتفاء بالحصول على كافة المعلومات والمعطيات والشواهد عن بعد وبطريقة إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني www.mahakim.ma، تفاديا للازدحام، وذلك كإجراء وقائي لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فإنه بإمكان المواطنين الحصول على شواهد السجل التجاري وشواهد السجل العدلي والاطلاع على مآل الملفات القضائية والإجراءات المتخذة بشأنها، وكذا إيداع القوائم التركيبية الخاصة بالشركات، من خلال الموقع الإلكتروني www.mahakim.ma.

وأوضح ذات البلاغ أن القرار يدخل في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي وانتشار وباء كورونا “كوفيد 19″، وحرصا على سلامة العاملين بمحاكم المملكة، قضاة وموظفين ومساعدي العدالة ، والمرتفقين و المتقاضين.

وعليه، يضيف المصدر ذاته ، فـ”إنه بحكم الإقبال الكبير الذي تعرفه المحاكم من طرف المواطنين والمرتفقين للاستفادة من هذه الخدمات، مع ما يرافق ذلك أحيانا من ازدحام، ومن منطلق حرصها ومسؤوليتها لضمان الأمن الصحي للمواطنين داخل المحاكم، فإنها تهيب بعموم المواطنين الاستفادة من هذه الخدمات إلكترونيا، وعدم التنقل إلى المحاكم لتفادي الازدحام و مخاطر عدوى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد