وزارة العدل تدخل على خط جدل مباراة المنتدبين القضائيين

نفت وزارة العدل ما راج حول حول مباراة المنتدبين القضائيين، خصوصا بعد أن أقدمت الوزارة على حذف مجموعة من المتبارين الناجحين في مباراة المنتدبين القضائيين من اللوائح النهائية، وتعويضهم بآخرين من لائحة الإنتظار، بدعوى “بعدم أهلية المحذوفين من لوائح الناجحين في شغل منصب منتدب قضائي من الدرجة الثالثة”.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بناءا على مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 المتعلق بتحدید شروط وكیفیات تنظیم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، تم مباشرة بعد الإعلان على النتائج النهائية لمباراة المنتدبين القضائيين، دعوة الناجحين  لاستكمال ملفهم الإداري للتوظيف.

وبناء على ذلك، تضيف الوزارة، أجرى الناجحون في المباراة فحصا طبيا تشرف عليه وزارة الصحة، حيث توصلت وزارة العدل بنتائج هذه الفحوصات، التي كانت معظمها إجابية باستثناء حالات جد محدودة كانت نتائج الفحوصات الطبية سلبية، وبناء عليه، وتنفيذا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم المذكور تم إخبار المعنيين بالأمر بحذف أسمائهم من قائمة الناجحين ليتم استبدالهم بالمرتبين في لائحة الانتظار حسب الاستحقاق».

وأكدت الوزارة، أن «عملية التحاق الناجحين في مباراة المنتدبين القضائيين المجراة بتاريخ 3 مارس 2019 مرت في احترام تام للمساطر القانونية».

وأضافت أنه «نظرا للتشويش الذي طال هذا الأمر والترويج لإشاعات لا أساس لها من الصحة، فإنها تعلن اتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من قام بترويج هذه الإشاعات وستعمل على إحالة الأمر على الجهة القضائية المختصة لاتخاذ المتعين قانونا».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد