وزارة العدل الهولاندية: إجراءات تسليم “شعو” للمغرب قد تستغرق سنتين

قالت المتحدثة باسم وزارة العدل كارين تيمينك لفرانس برس أنه “تم توقيف سعيد شعو بعد ظهر امس (الخميس) بناء على طلب من وزير العدل الذي يدرس مسألة تسليم هولندي من أصل مغربي”.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة العدل لفرانس برس أن توقيف “شعو” جاء بناءا على طلب من وزير العدل الذي يدرس مسألة تسليم هولندي من أصل مغربي.

واضافت “كارين”  أن “عملية التوقيف حصلت لان المغرب اكد لنا ان شعو سيحاكم بتهمة الاتجار بالمخدرات، وليس بسبب نشاطاته السياسية. وفي حال ادانته بالسجن فسيكون باستطاعته تمضية العقوبة في هولندا”. ولن يتم تسليم شاعو الى الرباط بشكل فوري.

واكدت المتحدثة انه “ينبغي احالة القضية الآن إلى المحكمة حتى يتسنى للقضاة ان ينظروا في طلب تسليمه” مشيرة الى ان هذا النوع من الاجراءات “يستغرق عادة بين سنة ونصف وسنتين”.

وكانت وزارة الخارجية المغربية اكدت السبت أن مذكرتي توقيف دوليتين صدرتا عن القضاء المغربي بحق شعو بتهمة تشكيل “عصابة إجرامية” منذ عام 2010 و “الاتجار الدولي بالمخدرات” منذ عام 2015. إن تسليم إجراءات تسليم سعيد شاعو للسلطات المغربية قد يستغرق سنة ونصف وسنتين”، وان توقيف “شاعو” جاء بناءا على إتهامات من السلطات المغربية بناءا على أنه “تاجر مخدرات” وليس بسبب نشاطاته السياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد