وزارة الصحة: لم يتم إقرار أي إجراء بشأن منع استهلاك مياه الشرب أو الفواكه والخضروات

تناقلت بعض وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية، الدورية الوزارية الداخلية لوزارة الصحة المتعلقة بالتدابير الوقائية والاستباقية فيما يخص الأمراض المتنقلة عبرالمياه، والموزعة على مديريات الصحة الجهوية.

ولتوضيح هذا الأمر، تخبر وزارة الصحة الرأي العام، أن نشر هذه الدورية يعتبر إجراءاً إدارياً وقائياً واعتيادياً دأبت الوزارة على اعتماده في كل مرة يكون هناك خطر انتشار مرض وبائي على الصعيد الإقليمي والعالمي طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية ومقتضيات اللوائح الصحية الدولية.

تتضمن هذه الدورية مجموعة من التدابير الوقائية والاستباقية التي تهدف إلى تعزيزاليقظة الصحية، وضمان استعداد منظومتنا الصحية لمواجهة إعادة ظهور أي خطر يهدد الصحة العامة وكذلك تعزيز تدابير السلامة والمراقبة الصحية بالحدود لتجنب تفشي الأمراض المتنقلة عبرالمياه والأغذية.

وتؤكد وزارة الصحة مرة أخرى على أنه لم يتم تسجيل أية حالة للإصابة بداءالكوليرا بالمغرب منذ عام 1997،  وذلك بفضل نجاعة نظام المراقبة الصحية بالمغرب،كما توضح أنه لم يتم إقرار أي إجراء بشأن منع استهلاك مياه الشرب أو الفواكه والخضروات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد