وزارة الصحة تنهي جدل “الخلاص” بالمستشفيات للحالات المستعجلة

أنهت وزارة الصحة جدل اشتراط الأداء قبل التكفل بالحالات المستعجلة التي ترد على المستشفيات.

وأقرت الوزارة من خلال مراسلة لها وجهت إلى مختلف مستشفيات المملكة، المنع الكلي بإلزام الحالات المستعجلة بأداء تكاليف العلاج قبل التكفل الطبي بها.

ويأتي إقرار منع إشتراط الأداء تطبيقا لمقتضيات المادة 42 من النظام الداخلي للمستشفيات، والتي تنص “على أنه يجب استقبال وفحص كل مريض أو جريح أو امرأة مقبلة على الولادة، الذين يحضرون في حالة استعجال، وكذا قبولهم للاستشفاء عند الاقتضاء، إذا كانت حالتهم تستدعي ذلك ولو في حالة عدم توفر أسرة فارغة، ولا يشرع في فوترة الخدمات المقدمة إليهم إلا بعد الالتزام بالتكفل الطبي بهم”.

وأضافت الوزارة، على أنه “يتعين عدم ترك الحالات المستعجلة تائهة بين المصالح وقاعات العلاج بشكل لا يراعي أهمية عامل الوقت المطلوب في التعامل مع هذه الحالات”، مشددة على انه “لا يمكن التكفل بشكل مباشر بالحالات التي لا تستدعي تدخلا طبيا عاجل إلا إذا كان وقت مهني المستعجلات يسمح بذلك، وبعد الأداء المسبق للمصاريف المتعلقة بالتكفل، إعمالا بالمادة 42 من النظام الداخلي للمستشفيات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد