وزارة الصحة تنظم الأسبوع الوطني للصحة المدرسية

احتفالا بالأسبوع الوطني للصحة المدرسية، تنظم وزارة الصحة أنشطة تحسيسية وتوعوية تحت شعار “أعتني بفمي وأسناني لحماية جسمي” وذلك في الفترة الممتدة ما بين19 و24 مارس 2018 وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وتستهدف هذه التظاهرة تلميذات وتلاميذ التعليم الأولي والآباء والأطفال القاطنين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية ومرتادي المؤسسات الشبابية.

ويأتي تنظيم هذا الأسبوع الوطني تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة بين قطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الداخلية، وكذا وزارة الشباب والرياضة.

ويروم هذا الحدث ترسيخ الوعي لدى التلاميذ والآباء حول أهمية نظافة الفم والأسنان، وتأثير الأمراض التي تصيب الفم والأسنان على الصحة العامة والتدابير اللازم اتخاذها لتعزيز صحتهما، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان خصوصا بالوسط القروي والمناطق النائية.

وسيتخلل هذا الأسبوع مجموعة من الأنشطة: كتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة التلاميذ من طرف الأطر الصحية والأطقم التربوية، وتنظيم حصص توعوية وتحسيسية لفائدة الآباء بالمدارس والمراكز الصحية ودور الشباب، علاوة عن تنظيم أنشطة تربوية (مسرحيات، مسابقات الرسم، أغاني…) بالحضانات والمدارس ومؤسسات الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال ودور الشباب. كما سيعرف هذا الأسبوع تنظيم أيام الأبواب المفتوحة بالمراكز الصحية وعيادات طبيب الأسنان للاستفادة من الخدمات على نطاق أوسع، وكذا تنظيم قوافل طبية بالمناطق القروية وبالمناطق النائية لكشف ومعالجة حالات أمراض الفم والأسنان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد