وزارة الصحة تستعد لإطلاق “برتوكول منزلي” لعلاج حالات الاصابة البسيطة بكورونا

كشفت مصادر متطابقة أن وزارة الصحة تتجه لاعتماد برتوكول علاجي جديد يقضي بمتابعة حالات مصابي فيروس كورونا التي لا تظهر عليها أعراض مرضية داخل منازلهم بدل المستشفيات العمومية.

واكدت ذات المصادر ان البرتكول الجديد المنتظر سيعتمد على متابعة الحالات المصابة من طرف لجان طبية خاصة ستنتقل الى منازل الحالات لمتابعة تطور وضعياتها الصحية خلال فترة العلاج التي سيخضع لها هؤلاء ضمن برتوكول الحجر المنزلي الجديد.

وتاتي هذه الخطوة في ظل التطور الحاصل في الوضعية الوبائية ببلادنا بعد ان سجلت حالات الاصابة ببلادنا ارتفاعا غير مسبوقة، تجاوز عدد حالته عتبة الألف إصابة في اليوم الواحد.

يشار ان عددا من الدول اعتمدت مايسمى ب”الحجر المنزلي” لحالات الاصابة البسيطة بكورونا، ضمنها دولة مصر التي اعتمدت العزل في المنزل لتخصيص مستشفيات العزل للحالات المتوسطة والخطيرة، والذي اكدت من خلال تصريحات مسؤوليها الطبيين ان هذا البرتكول فعال وان كل الحالات البسيطة التي نصحت بالعزل المنزلي تم شفاؤها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد