وزارة الصحة تؤكد حرصها على إخراج المستشفى الإقليمي الجديد بوزان إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن

كشف بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه بأن وزارة الصحة تعمل جاهدة على  تكثيف وتوسيع البنيات التحتية للمؤسسات الصحية وتجهيزها بالمعدات البيوطبية الأساسية إلى جانب الحرص على تزويدها بالموارد البشرية بحسب القدرة والإمكانيات،  ومن بين هذه الأقاليم يوجد إقليم وزان حيث تمت برمجة بناء وتجهيز مستشفى إقليمي جديد بمدينة وزان، إلا أن هذا المشروع عرف قبل انطلاقته، عدة تعثرات خارجة عن اختصاصات وزارة الصحة.
وأضاف البلاغ أنه وبفضل  التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمنتخبين إلى جانب فعاليات المجتمع المدني والحقوقي، بدا أن المشروع سيرى النور قريبا ولم يتم إقباره كما ادعت بعض الجهات ونقلت عنها ذلك بعض المنابر الإعلامية.

ويضيف البلاغ ذاته أن وزارة الصحة تؤكد على أنه تم تفويض الاعتمادات المالية المتعلقة بدراسات هذا المستشفى برسم السنة المالية 2018 بمبلغ قدره 10 ملايين درهم.

هذا وتم تخصيص 20 مليون درهم برسم سنة 2019 من أجل البدء في الأشغال، على أن يتم توفير الاعتمادات اللازمة لمواكبة الأشغال خلال السنة المالية 2019، وذلك حسب تقدم الأشغال بالمشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة طمأنت ساكنة وزان ومنتخبيهم وجميع الفعاليات، وأكدت بأنها ستحرص من جهتها على إخراج هذا المستشفى الإقليمي الجديد إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وتجهيزه بالآليات والتجهيزات البيوطبية الأساسية، إلى جانب العمل على تزويده بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية بما يكفل سير جميع مصالحه العلاجية والاستشفائية، حتى يتمكن من تقديم خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة هذا الإقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد