وزارة الصحة: الرقابة على الحدود لا تكفي لمنع انتشار فيروس كورونا

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن إجراءات المراقبة الحدودية لمنع انتشار فيروس كورونا تبقى محدودة.

واكد اليوبي، خلال ندوة صحافية الثلاثاء 03 مارس، أن غالبية المصابين بالفيروس في البداية لا تظهر عليهم اعراض المرض، وبالتالي يصعب إكتشاف حالاتهم أثناء إجراءات المراقبة الصحية الحدودية، مشددا على أن إجراءات المراقبة بالنقاط الحدودية تهدف إلى التقليص و الحد من الخطر.

وأضاف مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة أن تقييم الخطر بالنسبة لكل المحتمل إصابتهم ، يتم وفق ثلاثة معايير، مستوى عال، عادي ومنخفض، مشيرا إلى أن المستوى العالي يفرض الحجر الصحي.

وقال اليوبي إن الشخص الذي تأكدت إصابته، لم يدخل المغرب مريضا، بل كان يحمل الفيروس في فترة الحضانة، التي تصل إلى 14 يوما، وبالتالي لم يتم رصد الفيروس لحظة دخوله، وهو ما يعني أنه لم يكن هناك تقصير في المراقبة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مساء الاثنين،  تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي قادم من الديار الإيطالية، وذلك مساء أمس الاثنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد