وزارة الصحة: الحالتان المصابتان بكورونا توجدان “في وضعية مطمئنة”

كشفت مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، اليوم الثلاثاء، أن الحالتين اللتان تاكد إصابتهما بفيوس كورونا توجدان “في وضعية مطمئنة ولا تعانيان من أي مضاعفات”.

وأكد اليوبي، في تصريح صحفي مساء اليوم، أن الحالة الأولى المتعلقة بمواطن مغربي قادم من الديار الإيطالية “لم تعد تظهر عليها ” أية أعراض للفيروس غير أنه لن يغادر المستشفى إلا بعد استكمال كافة التحاليل الضرورية”.

وفيما يخص الحالة الثالثة التي أعلن صباح اليوم عن إصابتها بالفيروس، أوضح محمد اليوبي، أن الحالة الثالثة تتعلق بمواطن فرنسي يبلغ من العمر 52 سنة .

وأضاف اليوبي، أن المعني بالأمر، حالته الصحية جيدة، و يتابع علاجه باحد المستشفيات بمدينة مراكش، للتأكد من عدم مخالطته لأشخاص آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الثلاثاء، عن وفاة الحالة الثانية، التي تم تسجيل إصابتها بفيروس “كوفيد 19” بمدينة الدار البيضاء.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فإنه يتعلق الأمر بالسيدة البالغة من العمر 89 سنة والتي كانت تعاني من أمراض مزمنة على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى، ورغم تدخلات طاقم طبي متكون من أساتذة متخصصين في الأمراض التعفنية وعلم الفيروسات والإنعاش وتخصصات أخرى، فإن المريضة سلمت روحها للباري عز وجل.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد