وزارة الداخلية: رجال وأعوان السلطة سيوزعون “شهادة التنقل الاستثنائية” على كافة المنازل بالمملكة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن رجال وأعوان السلطة سيتكلفون بتوزيع “شهادة التنقل الاستثنائية” على كافة المنازل بالمملكة، وذلك في إطار تنفيذ قرار إعلان “حالة الطوارئ الصحية” وتقييد الحركة في المغرب.

وقال، العامل، مدير الأمن والمستندات بوزارة الداخلية، لعروصي بلوى، في تصريح للصحافة، أنه “انطلاقا من صبيحة اليوم الجمعة ستوزع على جميع المنازل بالمملكة هذه الشهادة من قبل رجال وأعوان السلطة “، موضحا أن كافة المواطنين مدعوون للإدلاء بها لأعوان المراقبة الذين سينتشرون في الشوارع والطرقات.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن وزارة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات من أجل أن تتم عملية توزيع هاته الشهادة بكل سلاسة وفي الآجال المحددة.

وتبدأ مساء اليوم الجمعة 20 مارس 2020، على الساعة السادسة مساءا، حالة الطوارئ الصحية التي أعلنتها وزارة الداخلية يوم أمس الخميس، والتي تأتي كإجراء احترازي وقائي لمنع انتشار فيروس “كورونا” المستجد في صفوف المواطنين.

ودعا بلاغ وزارة الداخلية، جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام والتقيد بهذه الإجراءات الإجبارية تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد