وزارة الخلفي تطلق ” المنصة الرقمية للتكوين عن بعد” في مجال الديمقراطية التشاركية

أكد مصطفى الخلفي الوزير المنتذب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، على أن الوزارة ” تقدمت بمشروع المنصة الرقمية للتكوين عن بعد في مجال الديمقراطية التشاركية”.

واوضح الخلفي في كلمة له اليوم الجمعة، خلال الندوة التي نظمت لتقديم أرضية الندوة الوطنية لتقديم الدليل السمعي حول المشاركة المواطنة والديمقراطية التشاركية لفئة المكفوفين وضعاف البصر، أنه وفي إطار المقاربة التشاركية الشمولية والمندمجة للحكومة، وبغاية التفاعل الإيجابي مع مختلف الوراش التنموية الوطنية التي سطرها البرنامج الحكومي، تقدمت  الوزارة بمشروع “المنصة الرقمية” للتكوين عن بعد في مجال الديمقراطية التشاركية، بحكم أن بلدنا يتوفرعلى أزيد من  150 ألف جمعية، وضمن هذا البرنامج طرحت ضرورة تمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من الإستفادة في هذا البرنامج.

وأضاف لوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، أنه وبعد أن تم في  يوليوز الماضي إرساء لجنة العرائض على مستوى رئاسة الحكومة، أطلقت الحكومة برنامجها الوطني لتعزيز قدرات الفاعلين الجمعويين في هذا المجال، وهم برنامج الأول  1200 فاعل جمعوي، وإنتهت المرحلة الأولى منه في شهر أكتوبرر_نونبر، ليتم إطلاق برنامجه الثاني الذي   شمل تكوين المكونين في هذا المجال وإنتهت المرحلة الأولى منه، بتكوين 260 مكونا سيعملو ن على تكوين المشتغلين في هذا المجال في كيفية تقديم العرائض، والدفاع عن قضايهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد