وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – تحدث الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية

العيون : المحجوب الانصاري

صادق المجلس الحكومي، يومه الخميس 30 ماي 2019، على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث وتنظيم الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية،تقدم به وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، يروم دعم الإبداع والمبدعين لاسيما الفنانين التشكيلين الشباب بغرض حسب بلاغ للوزارة تحفيزهم وتشجيعهم على المبادرة والابتكار ومواصلة جهودهم الإبداعية والخلاقة في الميدان.

وتشمل هذه الجائزة الوطنية السنوية أصنافا متعددة تتمثل في الجائزة الوطنية للتصويرالفوتوغرافي الفني، والجائزة الوطنية لفن النحت، والجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب التي تضم ثلاث جوائز تتوزع كالتالي: جائزة التفوق وجائزة التميز والجائزة التشجيعية.
وسيتم تنظيم الجائزة المذكورة على مرحلتين، حيث سيتم التباري، في مرحلة أولى، على الصعيد الجهوي ضمن الملتقيات الجهوية التي تنظمها الوزارة على مستوى المديريات الجهوية التابعة لها، وفي مرحلة ثانية، سيتم التباري بين الفائزين بالجائزة الأولى ضمن الملتقيات الجهوية المشار إليها.
وجدير بالذكر أنه سيتم إحداث لجن التحكيم لنيل الجائزة الوطنية للفنون التشكيلية على المستوى الجهوي بالنسبة للجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب، تتولى انتقاء الأعمال الفنية وكذا اختيار الفنانين الفائزين بالجوائز الثلاث للملتقيات الجهوية، وأخرى على المستوى الوطني تتولى اختيار الفائزين بالجائزة الوطنية من بين الحاصلين على المراتب الأولى على المستوى الجهوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد