وزارة الثقافة والاتصال ترفع من قيمة دعم الإنتاج السينمائي الوطني

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- أنه تم الرفع من قيمة دعم الإنتاج السينمائي الوطني، حيث انتقل المبلغ المخصص لذلك من 46 مليون درهم خلال سنة 2017، ليبلغ 75 مليون درهم برسم سنة 2018، وذلك بناء على برنامج دقيق وفعال رغم التراجع الحاصل على مستوى مداخيل صندوق دعم الإنتاج السينمائي.

وحسب ما ذكره بلاغ للوزارة، أنه في إطار الجهود التي تبذلها للنهوض بقطاع السينما وجعله رافعة من رافعات التنمية باعتباره عنصرا من عناصر التنمية الشاملة، وتبعا لمخططها العملي والتنفيذي الهادف إلى الرفع من جودة الإنتاج عبر دعم الإنتاج السينمائي الوطني كما وكيفا وتيسير سبل ترويجه الداخلي وإشعاعه الخارجي، فإنها تعمل على تحصين وتطوير وتنويع الدعم الموجه له، بما يؤسس لقيام صناعة سينمائية حقيقية بالمملكة.

وأكد ذات البلاغ عزم الوزارة على تطوير تصورها الاستراتيجي الذي يروم تعزيز دعم الإنتاجات السينمائية الوطنية على الأمد البعيد، نظرا للدور الحيوي الذي تلعبه السينما الوطنية في تحريك عجلة الاقتصاد وفتح فرص للشغل، فضلا عن تشجيع الإبداع وتعضيد الهوية الثقافية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد