وزارة الثقافة والاتصال تخصص 10 مليون درهم لدعم الأعمال المسرحية

خصصت وزارة الثقافة والاتصال غلافا ماليا يناهز 10 مليون درهم لدعم الأعمال المسرحية في مجال الإنتاج المسرحي  وتوطين الفرق المسرحية برسم سنة 2018، في انتظار دعم الجولات المسرحية التي ستنطلق نهاية شهر غشت المقبل.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة فقد تم إعطاء الأولوية للمناطق النائية، لاسيما في مجال توطين الفرق المسرحية، وذلك في إطار سياسة القرب التي تنهجها الوزارة، كما تم إعطاء أولوية خاصة للأعمال المسرحية الناطقة باللغة الأمازيغية وبالحسانية في إطار الجهود القائمة على تعزيز التنوع الثقافي والتعدد اللغوي تنزيلا لمضامين الدستور.

وأضاف ذات البلاغ أن الوزارة تسعى من خلال استراتجيتها إلى بلورة محاورها في قطاع الثقافة، وذلك بالتركيز على مداخل متعددة تضم بالأساس دعم ومواكبة جهود الفاعلين الثقافيين من أجل وضع أسس خلق وتطوير الصناعات الثقافية والإبداعية في المجالات الثقافية والفنية.

وأشار البلاغ إلى أنه بهدف الارتقاء بالممارسة المسرحية ببلادنا، فإن الوزارة توليه ما يستحق من عناية من خلال آلية الدعم المسرحي الذي يسعى إلى ضمان ممارسة مسرحية متواصلة بمختلف جهات المملكة، كمرحلة انتقالية في أفق قيام صناعات قائمة الذات تضمن العمل بقواعد الاحتراف المتعارف عليها مؤكدة أن عدد المشاريع المسرحية المدعمة خلال سنة 2018 بلغ 45 مشروعا تغطي مختلف جهات المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد