وزارة التوفيق تنهي زمن “سيبة الزرود”

أنهت  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية زمن “سيبة الزرود” عقب قرارها بإتخاد التدابير اللازمة في حق الأئمة المتطفلين على الولائم والمناسبات في الإقليم.

وأكدت مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة النواصر، عبر مراسلة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي للمدينة، إن “بعض الأئمة الذين يزاولون مهامهم في مساجد الأقليم، وخاصة منطقة دار بوعزة، يتطفلون على الولائم والمناسبات التي ينظمها بعض المواطنين سواء كانت أعراسا أو جنائز أو عقيقة أو صدقة بمناسبة معينة”.

وأضافت المراسلة أن “هؤلاء المتطفلين يحرصون على الحضور بدون دعوة من صاحب المنزل، بأعداد كبيرة منهم، ويضاف إليهم متطفلون آخرون ممن لا يزاولون أي مهمة في المساجد، وأغلبهم من القراء في المقابر، الأمر الذي يضع صاحب المنزل/المناسبة في حرج شديد وبكلفة أعباء إضافية بسبب العدد الزائد من الحضور، بل إن بعضهم يعمد في كثير من الأحيان إلى طرد الأئمة جميعهم بدون تردد”.

وطالبت المندوبية من رئيس المجلس العلمي المحلي للنواصر إجراء بحث في الموضوع وتحديد المسؤولين عن هذا الأمر وتنبيههم وتحميلهم كامل المسؤولية على أفعالهم”، مشيرة إلى أنها سبق واستدعت بعضهم ونبهتهم إلى خطورة الأفعال المنسوبة إليهم، وأخبرتهم أنه يتعين حضور الإمام الذي تقع المناسبة في منطقته فقط، بعد إخبار ودعوة من صاحب المناسبة نفسه، ويمكن للإمام المدعو أن يصحب معه إماما آخر قريب منه أو اثنين على الأكثر، وفقط بعد موافقة صاحب الدعوة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد