وزارة التربية الوطنية تنفي خبر السماح للحاصلين على الباك القديمة بالتسجيل في الجامعات

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المنشور الذي تم تداوله بخصوص سماح الجامعات لحاملي البكالوريا القديمة بالتسجيل في الجامعات دون أي صعوبات.

وأوردت الوزارة في بلاغ لهل “على إثر نشر مجموعة من المنابر الإعلامية لمقالات تفيد بأن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد قررت، بواسطة منشور تم تعميمه على جميع الجامعات، السماح لحاملي البكالوريا القديمة بالتسجيل في الجامعات دون أي صعوبات، شريطة الإدلاء بالوثائق الضرورية قبل انتهاء الأجل القانوني، وتنويرا للرأي العام، فإن الوزارة تنفي نفيا قاطعا ما تم الترويج له بشأن إصدارها لأي منشور في هذا الشأن”.

وأكدت الوزارة “على أنه اعتبارا لكون التعليم حق دستوري فإن الجامعات، وفي إطار الاستقلالية البيداغوجية التي تتمتع بها، تعمل سنويا على تخصيص نسبة من المقاعد للحاصلين على البكالوريا لما قبل السنة المعنية بالتسجيل حرصا على عدم إقصائهم من حق التسجيل بالجامعة، مع إعطاء الأولوية للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا حديثا، وذلك وفق ما تسمح به طاقتها الاستيعابية وكذا التأطير البيداغوجي الذي تتوفر عليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد