وزارة التربية الوطنية تكشف تفاصيل فيديو يظهر أستاذا يقلب في حالة غضب الطاولة بتلميذتين

تفاعلا مع الفيديو الذي تم تداوله بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي يظهر أستاذا يقلب في حالة غضب الطاولة بتلميذتين، كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، أن الفيديو المذكور تم تصويره بقلعة سراغنة يوم الأربعاء الماضي 2 يناير 2019 .

وأكدت المديرية، عبر بلاغ لها، أن الفيديو يتضمن تصرفا غير مسؤول من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي، مضيفة أن نقاش بين أستاذ وتلميذة تطور إلى تصرف غير تربوي من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.

وتابعت المديرية أنه “تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين”.

وأوضحت المديرية أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي شكل لجنة جهوية ستحل صباح يوم الاثنين 7 يناير 2019 بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما، مشددة على أن الحادث يظل استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد