وزارة التربية الوطنية تفتح أبواب “التقاعد النسبي”

كشفت  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهتي والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها قررت إطلاق عملية الإستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد  (التقاعد النسبي) إبتداءا من الموسم الدراسي المقبل

ودعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهتي والتعليم العالي والبحث العلمي، الراغبين في الإستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد (التقاعد النسبي)، من خلال مذكرة رقم 18-135 بتاريخ 04 أكتوبر 2018 في شأن تدبير مسطرة الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعدالنسبي، إلى ضرورة التقيد بشروط الإستفادة المحددة ضمن ذات المذكرة.

وحددت الوزارة تاريخ إيداع الطلبات قبل يوم 15 أكتوبر 2018، مشددة على ان الطلبات ستعرض على اللجنة الجهوية التي تتولى البث في طلبات الإستفادة من التقاعد النسبي والإعلان عن اللائحة النهائية للمستفيدين قبل يوم 26 أكنوبر 2018.

وأكدت الوزارة أن تاريخ سريان الإحالة على التقاعد النسبي سيبتدئ من 31 غشت 2019، ويستفيد المعنيون بالأمر من حقوقهم المعاشية إبتداءا من اليوم الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد النسبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد