وزارة التربية الوطنية تعلن عن تزويد المترشحين للبكالوريا بالوثائق المؤطرة للامتحانات عبر بريدهم الالكتروني

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تزويد المترشحين والمترشحات لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2020، بكل الوثائق المؤطرة للامتحانات المذكورة، عبر بريدهم الإلكتروني codemassar@taalim.ma.

وتهدف هذه العملية، إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، وتمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية، وكل المستجدات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2020، وكذا المستجدات التي تهم عملية “التعليم عن بعد” في ظل التدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا من أجل الحد من انتشار وباء “كورونا – كوفيد 19”.

وأضافت الوزارة، أن هذه الوثائق تشمل “دليل المترشح (ة) لامتحانات البكالوريا دورة 2020، والقرار المنظم للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، ورابط ولوج ملف الأطر المرجعية لجميع اختبارات امتحانات البكالوريا، ورابط ولوج ملف مواضيع وعناصر الإجابة للدورات السابقة لامتحانات البكالوريا من دورة 2008 إلى دورة 2019”.

كما تضم “ملف الإنجازات النموذجية للمترشحات والمترشحين في اختبارات الدورات السابقة، والقانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، وملف خاص بالتوجيه في مرحلة ما بعد البكالوريا”.

ويمكن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح عبر إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر الموقعwww.taalim.ma ، بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma ، والقن السري الخاص بالمترشح (ة).

وفي حالة عدم توفر التلميذ (ة) على القن السري أو نسيانه له، فيمكن الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس أو الرابط : https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve

حيث يتعين على المترشح (ة) تغيير القن السري مباشرة بع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد