وزارة التربية الوطنية تعلن عن الفائزين في نهائيات الأولمبياد الوطنية 2019 الفيزياء-البيولوجيا-الكيمياء

أسفرت نتائج الأولمبياد الوطنية 2019 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بين فاتح أبريل 2019 والثالث منه، بفضاءات مدرسة التدبير الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التقنيات وثانوية التميز بابن جرير، عن تأهيل تسعة تلميذ وتلميذة يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات سوس- ماسة، الرباط سلا -القنيطرة، العيون -الساقية الحمراء، طنجة- تطوان- الحسيمة وفاس- مكناس، حددت أسماؤهم كما يلي: سفيان ضاحيمي، سعد الحافر، أيمن امعيطات، معاذ ملوكي، خالد دادي، عبير القاديري الحسني اليمني، أشرف درقاوي، أسامة المجاهد و أية بهيجة وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أنه قد شارك في منافسات هذه الدورة 59 مترشحة ومترشحا يمثلون مختلف جهات المملكة، استفادوا على اثرها من زيارة استكشافية وتأطيرية لحقل الطاقة الخضراء التابع لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، نظمتها ادارة مدرسة التدبير الصناعي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه وفقاً للمذكرة التنظيمية للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، يعتبر هؤلاء المتوجون والمتوجات مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2019 ، التي تنظمها الوزارة بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج في “الأولمبياد الوطنية”، والتي ستجرى في دورتها العاشرة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز 2019 بالرباط.

وتقدمت الوزارة في البلاغ ذاته بالتهنئة لجميع المتوجات والمتوجين وأوليائهم، وبجزيل الشكر والعرفان للأستاذات والأساتذة الذين سهروا على تأطيرهم في مسارهيْم الدراسي والأولمبي. كما تتقدمت بالشكر لإدارة مدرسة التدبير الصناعي على استضافة هذه التظاهرة الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد