وزارة التربية الوطنية تدخل على خط قضية تلميذة قلعة السراغنة

علمت المصدر ميديا أن كل من الشبيبة المدرسية والمكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بقلعة السراغنة، عقدت إجتماعا بحضور كل من عامل الإقليم و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة وكذا ممثلين عن تلاميذ ثانوية سيدي موسى وقائد عين اگلي ورئيس دائرة القلعة بني عامر على خلفية الحادث الذي تعرضت له تلميذة قلعة السراغنة.

وخلص الإجتماع إلى الإتفاق على أن الجميع سواسية أمام القانون وأنه من الضروري متابعة الجاني الذي اعتدى على التلميذة القاصر وذلك بوضع شكاية  لدى النيابة العامة من طرف المديرية العامة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة وأسرة الضحية.

كما أن الإجتماع ركز على ضرورة الحضور الأمني بالمؤسسة ومحيطها والفضاءات الخاصة بالتلاميذ.

هذا وقد تلقت السلطات المحلية تعليمات مفادها التعامل بصرامة مع الغرباء عن المؤسسات التعليمية.


وسيتتبع حزب الاستقلال والشبيبة الاستقلالية، والجامعة والشبيبة المدرسية وفتيات الانبعاث الملف ومدى تنفيذ الالتزامات المتعهد بها، وكذلك مصاحبة الضحية حتى تعافيها ووضع الشكاية لدى النيابة العامة.

وجدير بالذكر أن تلميذة قاصر تعرضت لمحاولة اغتصاب أمام مؤسسة تعليمية من طرف شاب هو ابن اخ عامل اقليم قلعة السراغنة وأقدمت على طعن نفسها محاولة حماية نفسها منه مما تسبب لها في صابة خطيرة على مستوى الأمعاء استدعت نقلها إلى مصحة خاصة بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد