وزارة التربية الوطنية تخرج عن صمتها بخصوص حادثة إدخال “حمار” لمؤسسة تعليمية

بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لتلاميذ وهم يدخلون دابة لمؤسسة تعليمية، أصدرت المديرية الإقليمية ببرشيد التابعة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، بلاغا توضيحيا للواقعة.

وحسب البلاغ، فقد “قامت لجنة إقليمية بتكليف من المدير الإقليمي بزيارة لهذه المؤسسة اليوم الأربعاء 23 ماي، للوقوف على ملابسات هذا الحادث”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “الأمر يتعلق بعمل متهور قام به بعض تلاميذ هذه المؤسسة، حين أدخلوا معهم دابة كانت متواجدة بجوار المؤسسة إلى داخل فضاءاتها”، مشددا على ى”إخلال حارس الأمن الخاص بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ، وعدم تواجده حينها بباب المؤسسة”.

في ذات السياق، أكد البلاغ “أن ما يروج له إزاء الحادث هو ردة فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه هو قول خاطئ ولا أساس له من الصحة”.

وأشار البلاغ أن المديرية الإقليمية ستقوم بـ “اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه المهني فور توصلها بالتقرير النهائي للجنة الإقليمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد