وزارة الاقتصاد والمالية تنظم مناظرة الدولية حول المالية العمومية

تنظم وزارة الاقتصاد والمالية والخزينة العامة للمملكة، بشراكة مع جمعية المؤسسة الدولية للمالية العمومية (FONDAFIP)، وبدعم من المجلة الفرنسية للمالية العمومية (RFFP)، يومي 19 و20 نونبر 2021، الدورة 14 من المناظرة الدولية للمالية العمومية.

وستركز مناظرة هذه السنة التي سيتم تنظيمها عن بعد على موضوع “التحديات الكبرى للمالية العمومية للقرن الواحد والعشرين”.

ويشكل هذا الموضوع أحد الاهتمامات التي تحظى بأهمية قصوى في العالم، في سياق عام يتسم بتحولات عميقة وبأزمة صحية معقدة ناجمة عن وباء فيروس كورونا، وكذا بداية تنفيذ النموذج التنموي الجديد في المملكة.

وستنطلق المناظرة بتقديم تقارير تمهيدية وشهادات، كما سترتكز الأشغال والمناقشات حول ثلاثة محاور رئيسية، هي: الإستراتيجيات وآليات تمويل حالات الشيخوخة والتقاعد، ومتطلبات الأشخاص من ذوي الإعاقة، ودور السلطات العمومية في مواجهة التحديات الاقتصادية ومتطلبات النمو والتحول الديموغرافي، وكذا القضايا المتعلقة بتقليص الفوارق المجالية.

كما ستناقش المناظرة السياسات العامة الاستراتيجية في ما يتعلق بالبرمجة متعددة السنوات للميزانية، ورهانات الاقتراض والتحول الرقمي بالإضافة إلى تقييم السياسات العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد