وزارة الاتصال تصعد لهجتها تجاه المواقع الإلكترونية وتحذر من الأخبار الزائفة

نفت وزارة الثقافة والاتصال الادعاءات الزائفة بخصوص عملية إنقاذ مغربيين من الموت في عرض مياه المتوسط، وذلك على خلفية نشر أحد المواقع الإلكترونية المغربية لفيديو يزعم أنه يوثق لهذه العملية.

وحسب ما ذكره بلاغ للوزارة، فبعد التحري والتدقيق في مضمون الفيديو المزعوم، تعلن الوزارة للرأي العام الوطني، بطلان هذه المزاعم الكاذبة، وأن الفيديو المنشور يوثق لعملية لا علاقة لها بالمغرب، تمت في شواطئ أجنبية بعيدة بآلاف الكيلومترات عن التراب الوطني للمملكة ومياهها الإقليمية، مما ينزع كل مصداقية عن هذا النوع من الأخبار الزائفة، التي لا يكون لها أي سند في الواقع”.

وأضاف ذات البلاغ أن حرية خدمات الصحافة الإلكترونية مكفولة ومضمونة، وأن القانون يتيح لكل صحافي الحق في الإخبار والتعليق والنشر، مع الالتزام بمبادئ وأخلاقيات المهنة، واحترام حق المواطن في إعلام نزيه وصادق ومسؤول، موردة أنها “تلفت مجددا انتباه كل المواقع الإلكترونية إلى وجوب التقيد بالضوابط القانونية والمبادئ الأخلاقية المؤطرة للممارسة الصحافية، تحت طائلة تحمل المسؤوليات المترتبة عن نشر أية أخبار ووقائع غير صحيحة من شأنها تضليل الرأي العام”.

وخلص البلاغ إلى أن الوزارة ترصد كل الاختلالات المسجلة في هذا الشأن، وستحرص بكل مسؤولية على تطبيق المقتضيات التشريعية الجاري بها العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد