وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تلزم الحجاج على عدم الاحتجاح

قضت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإلزام الحجاج الذين اختيروا في القرعة لقضاء مناسك الحج لموسم 2018، بالتوقيع على التزام يتعهدون فيه بعدم الاحتجاج على الخدمات التي ستقدم لهم في المملكة العربية السعودية.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر، يتوجب على الحجاج الذين ستتكفل الوزارة بتنظيم رحلتهم التوقيع على مطبوع يحمل شعار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مصلحة تصحيح الإمضاءات بالمقاطعات، يحتوي مضمونه على التزامات بعدم الاحتجاج على خدمات الإقامة والنقل والأكل خلال أداء مناسك الحج، حيث سيلتزم الحاج بعدم الاحتجاج على ظروف الإقامة وكذا على الازدحام في وسائل النقل وعلى جودة الوجبات الغذائية المقدمة طيلة مدة الحج.

وأضافت ذات المصادر أن التوقيع على هذا المطبوع يعد إلزاميا لإتمام ملف الحج.

واتخذت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هذا الإجراء من أجل تفادي الاحتجاجات المتكررة كل موسم حج، كانت آخرها الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر الظروف المزرية التي يعيشها الحجاج بالديار المقدسة الذين يحجون تحت رعاية فرق الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد