وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تفتح باب المشاركة في الدورة 12 لجائزة محمد السادس للخط المغربي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها فتحت باب الترشيح للمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي، وذلك إلى غاية 7 من شهر شتنبر المقبل.

وحسب ما ذكره بلاغ للوزارة، فإن تنظيم هذه المسابقة يأتي انطلاقا من خصوصية التراث الفني للخط المغربي وعراقة تجذره في الثقافة والمجتمع، وإيمانا بضرورة الحفاظ على دوره الثقافي والحضاري، وحضوره الفني وأبعاده الجمالية، وسعيا إلى تشجيع أجيال الخطاطين والفنانين على التشبع بجماله وإبراز إمكانياته الكاليغرافية.

و اضاف ذات البلاغ أن الوزارة خصصت أربع جوائز لهذه المسابقة، تشمل جائزة محمد السادس للتفوق، وقيمتها المالية (50 ألف درهم) وجائزة محمد السادس للتميز، وقيمتها المالية (40 ألف درهم)، وجائزة محمد السادس التشجيعية، وقيمتها المالية (30 ألف درهم)، إلى جانب جائزة محمد السادس التكريمية، وقيمتها المالية (50 ألف درهم) التي تمنح لأحد الخطاطين الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية.

وأوضح البلاغ أنه بإمكان المعنيين سحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنت.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي تعد جائزة سنوية لمكافأة أجود الخطاطين المغاربة المتفوقين، وتكريم كبارهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الخط والتعريف به ونشره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد