وزارة الأوقاف تقر إستمرار رفع الأذان رغم قرار إغلاق المساجد

دعا أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مندوبي وزارته إلى الحرص على رفع الأذان في المساجد.

وشددت وزارة التوفيق ضمن مذكرة تتوفر المصدر ميديا علي نسخة منها، بناء على فتوى المجلس العلمي الأعلى، اليوم الإثنين، بضرورة إغلاق أبواب المساجد في المملكة، على وجوب إستمرار رفع الأذان في جميع المساجد.

وأضاف وزير الأوقاف أن قرار إغلاق أبواب المساجد، يأتي “إستلهاما من نصوص الشرع التي تؤكد على ضرورة حفظ الأبدان وتقديم دفع المضرة على جلب المصلحة”، مشيرا إلى أن من شروط الصلاة، ولاسيما في المساجد، حصول الطمأنينة، وحيث إن الخوف من هذا الوباء يتنافى مع شرط الطمأنينة”.

وأوضحت الوزارة  أن “هذه الفتاوى تأتي بناء على طلب الفتوى الموجه إلى المجلس الأعلى من أمير المؤمنين، حفظه الله، وهو الذي تشهد الأمة على رعايته لبيوت الله وتعلقه بها وحرصه على الزيادة منها وفتحها للمصلين”.

كما شددت الوزارة على أن الفتوى “تأتي نظرا للضرر الفادح الناجم عن الوباء الذي يجتاح العالم، واعتبارا لما صدر من توجيهات من الجهات المختصة، بما فيها وزارة الصحة، بهدف الحرص على الوقاية من الفيروس بإغلاق أماكن عمومية وخصوصية”.

وأبرزت الوزارة ان “هذا الإجراء لن يستمر، وستعود الأمور إلى نصابها بإقامة الصلاة في المساجد بمجرد قرار السلطات المختصة عودة الحالة الصحية إلى وضعها الطبيعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد