وزارة الأوقاف تقرر الموافقة على اعتماد التعليم الحضوري لمؤسسات التعليم العتيق الراغبة في ذلك

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الموافقة على اعتماد التعليم الحضوري بالنسبة لمؤسسات التعليم العتيق الراغبة في ذلك، مشترطة التزام المؤسسات المعنية باحترام البروتوكول الصحي المعتمد للوقاية من نفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد، وذلك ضمانا لسير الدراسة الحضورية في ظروف تربوية آمنة.

وأكد بلاغ الوزارة استمرار مؤسسات التعليم العتيق التي سبق السماح لها بالدراسة الحضورية في مزاولة مهامها التربوية وفق هذه الصيغة، وذلك في احترام تام وصارم لجميع التدابير الاحترازية وقواعد السلامة الصحية.

وشدد ذات البلاغ على ضرورة اعتماد المؤسسات الأخرى صيغة التعليم عن بعد، مشيرة إلى أنه يمكن للوزارة، في كل وقت، دراسة طلبات مؤسسات أخرى ترغب في التعليم الحضوري عند تلقيها لهذه الطلبات واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها وفق الشروط والقواعد المعمول بها في هذا الباب.

وأشار البلاغ إلى إنتاج مادة علمية تعليمية رقمية ووضعها رهن إشارة التلاميذ والطلبة والمدرسين بمنصة “دروسي” للتعليم عن بعد، الخاصة بالتعليم العتيق، تتضمن دروسا تعليمية مصورة تشمل مضامين المقرر الدراسي لجميع المواد والمكونات الدراسية بمستويات وأطوار التعليم المدرسي والنهائي العتيق، وذلك ضمانا للاستمرارية البيداغوجية بمؤسسات التعليم العتيق التي تعتمد صيغة التعليم عن بعد.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزارة وفرت شرائح هاتفية لفائدة جميع التلاميذ والطلبة (ابتداء من الرابع ابتدائي عتيق) قصد تمكينهم من الاستفادة من مجانية الولوج إلى المنصة الرقمية “دروسي” لمتابعة دروسهم عن بعد.

وأهابت الوزارة بجميع التلاميذ والطلبة الذين لم يتسلموا بعد الشرائح الخاصة بهم للتوجه إلى أقرب مندوبية للشؤون الإسلامية قصد الحصول عليها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد