وزارة الأعرج توسع شبكة معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بمدن المملكة

شرعت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- في توسيع شبكة المعاهد الموسيقية بمختلف جهات المملكة، إضافة إلى تعزيز البنيات التحتية وتوفير التجهيزات الضرورية لمعاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي التابعة لها، وذلك في إطار العناية البالغة التي توليها الوزارة لمجال الموسيقى والفن الكوريغرافي.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فقد عرفت هذه السنة إحداث وانطلاق معاهد موسيقية جديدة برسم الموسم الدراسي الحالي بكل من مدن خنيفرة وقلعة السراغنة وخريبكة، كما عملت الوزارة على صيانة وإصلاح بنايات بعض معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بكل من مراكش وبني ملال وآسفي وسيدي قاسم ومولاي رشيد بالرباط.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة عملت على تبني آلية جديدة تخص التسجيل الإلكتروني، حيث ساهمت بشكل فعال في تمكين شريحة واسعة من الاستفادة من التسجيل، وكذا تحسين وتحديث سبل التواصل وتحسين جودة الخدمات المقدمة لمرتفقي معاهد الموسيقى والفن الكوريغرافي خلال عمليتي التسجيل وإعادة التسجيل.

وتسعى وزارة محمد الأعرج، يضيف البلاغ، إلى مواصلة الارتقاء بالمعاهد الموسيقية وبالعاملين بها من أساتذة وأطر وإداريين، حيث ستعمل على إحداث خمسة معاهد جديدة خلال الموسم الدراسي المقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد