وزارة الأعرج تصدر مجلة “اقرأ” لترسيخ روح المواطنة وتثبيت مكونات الثقافة المغربية في صفوف الأطفال والشباب

أكد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، أن مجلة “اقرأ”، مولود ثقافي جديد يكتسي صبغة خاصة وذلك نظرا لاشتغالها على مستويات قاعدية للمجتمع هي الطفولة والشباب.

وقال محمد الأعرج، اليوم الجمعة، في كلمة له بمناسبة إصدار العدد الأول من مجلة “اقرأ”، تلاها بالنيابة عنه، عبد الإله عفيفي، الكاتب العام لوزارة الثقافة والاتصال، أن الهدف من إصدار هذه المجلة هو النهوض بالقراءة وترسيخ هذا الفعل الحضاري في صفوف الأطفال والشباب، وذلك من خلال خلق مضامين خاصة بهذه الفئة العمرية، وتحفيز المتخصصين على إنتاج هذه المضامين التي تحتاج إلى تأطير دراية.

وأضاف الأعرج قائلا: ” تخصص الوزارة سنويا مبلغا يزيد على 1100000000 درهم لدعم قطاع النشر والكتاب وتعطي الأولوية ضمنه لنشر المجلات الثقافية التي تعنى بقضايا الأطفال والشباب وجمعيات المجتمع المدني التي تشتغل في مجال التشجيع والتحسيس بأهمية القراءة”.

وتابع نفس المتحدث قائلا: ” تم تخصيص مبلغ 1.510.00000 درهم لدعم المجلات الثقافية برسم سنة 2019، ومبلغ 1.617.00000 درهم لدعم القراءة والتحسيس بها.

وشدد وزير الثقافة والاتصال، على أن الارتقاء بمضامين مجلة “اقرأ” وضمان استمرارها ” يتوقف على حسن احتضاننا لها كتابا وقراءا”، منوها في الوقت ذاته بإدارة المجلة وطاقم تحريرها وإخراجها وكل المساهمين في هذا العدد، متمنيا أن “تساهم في إمداد الساحة الثقافية بمزيد من الحركية والجودة والازدهار”.

وستكون مجلة “إقرأ” أفقا للقراءة والمعرفة والاكتشاف، وذلك لما تتضمنه من أبواب تراعي الفئة العمرية التي تتوجه إليها، كما أنها تعمل على ترسيخ روح المواطنة، والاطلاع على الثقافة والتاريخ المغربيين، وعلى العادات والتقاليد الاجتماعية التي تزخر بها المملكة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد