وزارة اخنوش تطلق إجراءات غير مسبوقة في تاريخ المملكة تخص اضاحي العيد

كشف امحمد كريمين، رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سطرت هذه السنة إجراءات غير مسبوقة لتفادي فساد أضاحي عيد الأضحى المقبل، كما حصل السنة الماضية مع العديد من الأسر المغربية.

واكد كريمين في اتصال للمصدر ميديا، ان وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عقدت يوم أمس الثلاثاء بالرباط، اجتماعا مع الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء لتتبع عملية ترقيم وإحصاء أضاحي عيد الأضحى، وهي أول عملية تتم في تاريخ المملكة لترقيم وضبط مصادر المواشي المعروضة للبيع خلال عيد الضحى المقبل.

وأوضح رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، أن اللقاء جاء بعد إلتزام أخنوش أمام البرلمان بأن يتم ترقيم كل قطعان المواشي التي ستعرض للبيع في أسواق المملكة خلال عيد الأضحى المقبل، حتى يتم تتبع مصدرها في حالة وقوع أي مشكل بالنسبة للمستهلك.

وأضاف كريمين أن الاتفاق الذي حصل مع الوزارة يقضي بتتبع بعد كل ثلاث أسابيع لمسار إجراءات الترقيم المعتمدة، التي ينتظر ان تنهي في ضرف شهر أو شهرين لتطال كل قطيع المملكة،

وأبرز رئيس الفيدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، أن الشغل الشاغل اليوم هو ضبط قطعان المواشي لذا صغار الفلاحين، من خلال عملية مسح شاملة بتعاون مع السلطات المحلية (قياد، شيوخ، مقدمين) من اجل ضبط كل رؤوس المواشي وإخضاعها للترقيم، وأن الجهات المعنية لن تسمح بدخول أو بيع ضمن الأسواق لأي ماشية غير حاملة لعلامات الترقيم وكشف المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد