وزارة أمكراز والإدارات التابعة لها تقرر المساهمة في صندوق تدبير جائحة “كورونا”

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، والإدارات التابعة لها، عن مساهمتهما في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” الذي أحدثه جلالة الملك محمد السادس.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فإنه تقرر “المساهمة براتب شهر واحد، بالنسبة لكل من المدراء العامين للمؤسسات العمومية- الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، ومدير ديوان الوزير والمفتش العام للوزارة”.

وأضاف ذات البلاغ، أنه ستتم “المساهمة بنصف راتب شهر واحد، بالنسبة لكل من مديري الإدارة المركزية، وأعضاء ديوان الوزير، والمدراء الجهويين للوزارة”.

وأوضح المصدر ذاته “أن باقي أطر الوزارة منخرطون بتلقائية في هذه التعبئة الوطنية، والمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا”.

وتجسيدا منهم لقيم التلاحم و التآزر والتكافل والتضامن الوطني، يورد البلاغ، فإن جميع أطر وموظفي وزارة الشغل والإدماج المهني والمؤسسات العمومية تحت وصايتها يعبرون عن انخراطهم التلقائي في كل المبادرات الوطنية لتجاوز آثار وتداعيات هذه الجائحة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله .

وتأتي هذه المبادرة، حسب البلاغ، “في إطار التعبئة الوطنية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتكريسا لقيم التضامن والتآزر المنبثقة من روح المجتمع المغربي وتقاليده الأصيلة في التآزر والتكافل، وتماشيا مع المبادرات الوطنية للمساهمة المادية دعما للمجهودات التي تقوم بها بلادنا للحد من آثار وتبعات جائحة “كورونا” (كوفيد-19)”.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة قد قررت في وقت سابق فتح حساب بنكي لدى بنك المغرب، حتى يتمكن الأشخاص المهتمون بالمساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19″، من إرسال تبرعاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد