وزارة أمزازي تعلن انطلاق بث الدروس الجامعية عبر قناة “الرياضية”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق بث الدروس الجامعية عبر قناة “الرياضية”، بمعدل ست حصص في اليوم كمرحلة أولى، وكل حصة تمتد لمدة ثلاث ساعات إضافة إلى بث محاضرات وندوات وموائد مستديرة تروم مناقشة قضايا راهنة وآنية.

وحسب ما ذكره بلاغ الوزارة، فإن هذا الإجراء الذي اتخذته الوزارة بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يأتي تعزيزا للتدابير والإجراءات المتخذة للحد من انتشار وباء “كورونا” المستجد وضمانا للاستمرارية البيداغوجية للطالبات والطلبة، ودعما لمجهودات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بجميع مكوناته، وزارة وجامعات ومؤسسات جامعية، وأساتذة باحثين وإداريين، في مأسسة التعليم عن بعد عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح ذات البلاغ أن هذه الدروس تشتمل على مواد في مختلف الحقول المعرفية التي يتم تلقينها بالمؤسسات الجامعية ذات الولوج المفتوح (كليتا الشريعة، وكلية أصول الدين، وكليات الآداب والعلوم الإنسانية، وكليات العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وكليات العلوم، والكليات متعددة التخصصات)، ولا سيما تلك الخاصة بسلك الإجازة في الدراسات الأساسية.

وأكد المصدر ذاته أن هذه الدروس تعد بمثابة ملخصات في حدود نصف ساعة تركز على ما هو أساسي وضروري للتحصيل، وتعتبر تعزيزا لما تقوم به مختلف الجامعات والمؤسسات الجامعية “من مجهودات محمودة في التدريس والتلقين؛ ولا تحل محلها”.

وفيما يخص المحاضرات والندوات والموائد مستديرة التي سيتم بثها، وفق البلاغ، فستركز على مناقشة دور الجامعة في علاقاتها بمحيطها السوسيو اقتصادي ولا سيما المجتمع المدني والقضايا المرتبطة به.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باشرت منذ الأسبوع الماضي في بث دروس المستوى الابتدائي والثانوي عبر قنوات “الثقافية”، و”الأمازيغية”، وقناة “العيون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد