وزارة أمزازي تتفاعل مع مطالب إعادة النظر في طريقة توقيع محاضر خروج للأساتذة

ينتظر أن يعيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، النظر في توقيت توقيع محاضر خروج أساتذة السلكين الابتدائي والإعدادي حضوريا، وذلك عقب احتجاج عدد من النقابات والهيئات التعليمية على التاريخ المحدد سلفا في يوم الإثنين 27 يوليوز 2020.

ونشر الصادق الرغيوي، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم، تدوينة على صفحته الشخصية بـ “الفايسبوك” يؤكد فيها أن أمزازي تجاوب مع مطلبهم، مضيفا إلى قوله: “للتوضيح: بعد بلاغ المكتب الوطني تم الإتصال وتجاوب السيد الوزير مع مطلبنا لإعادة النظر في طريقة توقيع محاضر الخروج مع التدقيق لاحقا”.

من جهته، ذكر عبد الاله دحمان، الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، في تدوينة على صفحته بـ “الفايسبوك” أن مصدرا مسؤولا أكد أن وزارة التربية الوطنية ستتفاعل بإيجابية وتعد بإعادة النظر في الموضوع، بعد مراسلة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم وبيانها بخصوص توقيع محضر الخروج”.

وكانت عدد من الهيئات النقابية قد احتجت على أمزازي بخصوص تاريخ توقيع محاضر الخروج للموسم الدراسي الحالي، المحدد في 27 يوليوز 2020، معتبرة أنه تاريخ في غير محله، يتزامن مع عيد الأضحى، ولم يستحضر صعوبات التنقل بين الجهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد