وزارة أخنوش تعلن عن الشروع في تحويل المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر إلى وكالة

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الاثنين، أنه يجري الإعداد لتحويل المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر إلى وكالة.

وذكر بلاغ الوزارة، أن الإصلاح المؤسساتي للمندوبية السامية للمياه والغابات الجاري إعداده سيتوج بإنشاء وكالة المياه والغابات ووكالة المتنزهات الوطنية.

وجاء هذا الإعلان، وفق ذات البلاغ، خلال الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية مع المدراء المركزيين لقطاع المياه والغابات يوم الخميس 17 دجنبر 2020 بتقنية المناظرة عن بعد، الذي ترأسه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وأبرز الوزير خلال الاجتماع، حسب البلاغ، أهمية الإصلاح المؤسساتي الجاري بإنشاء وكالة المياه والغابات ووكالة المنتزهات الوطنية، موضحا أن الحكامة الجديدة التي تميز مجال الغابات عن المتنزهات الوطنية، ستمكن من وضع نموذج جديد يدمج هيئات الحوار مع الجهات الفاعلة والهياكل المحلية بإشراك الساكنة بطريقة فعالة في تدبير الموارد الغابوية، بالإضافة إلى ضمان المحافظة وتثمين النظم الغابوية.

وأكد عزيز أخنوش في نهاية الاجتماع، على أهمية دور هذه المناطق الغابوية في تنمية العالم القروي من خلال مهامهما الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وعلى أهمية مصالحة المغاربة بالغابة، داعيا في الآن نفسه جميع موظفي المياه والغابات إلى التعبئة من أجل تحقيق الأهداف وحماية الغابات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد