وزارة أخنوش تطلق مبادرة توعوية “الجزار ديالي” لتوعية الجزارين بمناسبة عيد الأضحى

أطلقت وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات والداخلية، بتعاون مع الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء، يوم الإثنين، بمدينة أكادير، مبادرة “الجزار ديالي” الخاصة بتوعية مهني الجزارة، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1440، تحت شعار: “جميعا من أجل عيد بدون مخاطر على صحة المستهلك”.

وتروم هذه المبادرة إلى ضمان تتبع مسار الحيوانات المعدة للعيد و سلامة الأضاحي، وذلك من خلال تسجيل مربي الماشية، ترقيم الأغنام و الماعز ومراقبة الأعلاف الحيوانية والأدوية البيطرية وكذا تجهيز أسواق بيع أضاحي العيد في كل من المراكز الحضرية .

هذه العملية، تهدف إلى توعية و تحسيس الجزارين من طرف أطر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالممارسات الصحية السليمة المتعلقة بشراء، ذبح وتحضير أضحية العيد، مع تسليم معدات شخصية و زي موحد و شارات ودليل صحي لمهني الجزارة.

وتم تقديم عروض على التوالي حول :

1- برنامج عيد الأضحى 1440 من طرف الدكتور عزي عبد الغني عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

2- عملية الجزار ديالي من طرف الجمعية الوطنية لتجار اللحوم الحمراء بالتقسيط.

3- شروط الذبيحة الصحية من طرف الدكتور الحاضي فيصل عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

إضافة إلى العروض تم تقديم عرض تطبيقي للمشاركين حول الممارسات الصحية السليمة المتعلقة بذبح و تحضير أضحية العيد.

يشار إلى أن المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ستقوم بالمداومة طيلة أيام العيد قصد التأطير الصحي في كل الأقاليم كما تم وضع رقم أخضر 0801003637 رهن إشارة المواطنين قصد الإتصال من الساعة 8 صباحا إلى غاية 8 مساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد