ورشة إبداع دراما تنفتح على الجمهور المسفيوي من خلال مسرحيتها “اللعب فيه ؤفيه”

احتفالا باليوم العالمي للمسرح وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- بمراكش أسفي قدمت ورشة إبداع دراما عرضها المسرحي “اللعب فيه وفيه” يوم السبت 23 مارس 2019 بقاعة العروض بمدينة الفنون بمدينة أسفي على الساعة السادسة مساء.

تنهل مسرحية “اللعب فيه ؤفيه” من قالب فرجوي يقوم على النقد الساخر لتفاصيل الواقع اليومي، بأسلوب يزاوج بين عمق الطرح الاشكالي وبساطة التناول في قالب هزلي يُشرّح الانشغالات والإشكاليات المعيشية، وتوسل لذلك فريق العمل مجموعة من التقنيات والمهارات التشخيصية والاخراجية كتقنية “التباعد” وتقنية “التقمص المتكرر” وتقوم أحداث المسرحية على توليفة منهجية تستقي مرجعيتها من تيمات السخرية والعبث.

ألف فصول المسرحية الفنان القدير بوبكر فهمي، مستلهما تفاصيلها من عمل أخر موسوم ب «أخبار سمنهور وما لحق بها من شرور» لعبد الرحمان حمادي، إخراج الفنان المقتدر عبد العزيز بوزاوي، سينوغرافيا وملابس “الحسين الهوفي”، التأليف الموسيقي للفنان المقتدر عبد العزيز باعلي”، الإنارة ل”عبد الكريم والعياض”، المحافظة ل”بدر بوزاوي”، شخّص أدوار المسرحية ثلة من الفنانين المتميزين الذين أبانوا عن علو كعبهم فوق الركح المغربي وهم: عبد العزيز بوزاوي، نادية فردوس، عبد الرحيم ريضا، سالم دابل، بوبكر فهمي، دليلة الحسني، وزهير الزهراوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد