ورزازات تحتفي بالنسخة الرابعة لمهرجان “الشمس المغربي”

سيحط مهرجان ” الشمس المغربي” للشمس والطاقات المتجددة، الرحال هذه السنة بمدينة ورزازات  للشمس والطاقات المتجددة، وذلك من 10 إلى 12 نونبر.

وحسب بلاغ توصل به موقع “المصدر ميديا”، فإن هذا الحدث الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، يهتم بالشمس وجميع الخصائص التي تمنحها، على إثر إنشاء محطة نور للطاقة الشمسية، اقتنع مهرجان الشمس بورزازات بأن: الذهب يتناثر من السماء !

وأضاف نفس المصدر، أنه ستجري أطوار هذه الطبعة الرابعة ككل سنة في مدينة ورزازات، باب الصحراء. وبفضل افتتاح محطة الطاقة الشمسية نور التي تشرف عليها شركة ‘مازن’، أصبحت المدينة فاعلاً عالمياً رئيسياً في إنتاج الطاقة الشمسية والطاقة البديلة.

ويدعم هذا المشروع العالمي لنشر هذا الاقتناع، الذهب يتناثر من السماء يجذب هذا الحدث الثقافي والفني الصغار والكبار، على مدى عطلة نهاية الأسبوع، لاكتشاف الشمس. هذا المهرجان المجاني، مكرس للنجم الشمسي والتنمية المستدامة للمناطق الصحراوية.

ورأى هذا المهرجان النور بعد لقاء ‘باتريك باور’ (مؤسس ماراتون الرمال) والمهدي العلوي المدغري (مؤسس منتدى البحر) وحظي بدعم كبير من قبل شركة ‘مازن’ باعتبارها الشريك الشرفي. أراد كل من الرجلين مشاركة حبهم للصحراء والتزامهم تجاه البيئة من خلال احتفال كبير وودي وسخي وإبداعي يحتفل بالشمس.

جدير بالذكر، أن مهرجان “الشمس المغربي” سيحتفل بالشمس بلمسات ملونة ومضيئة، مما سيترك لدى الجميع مساحة أكبر للخيال والإبداع. اللون الأحمر الذي يمثل النار والشمس ويفرض نفسه كألوان دافئة وحيوية. اللون الأخضر الذي نربطه بالطبيعة والأرض والعالم النباتي وهو لون مرادف للأمل والحظ. اللون الأزرق المفضي إلى الحلم والحكمة والصفاء ويدفعنا إلى السفر والتأمل في ضخامة السماء وأفقها. اللون الأبيض الذي يمثل النضارة والنقاء ويرمز إلى الهواء والضوء.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد