وحيد خليلودزيتش: عودتي إلى المغرب هي عودة إلى الجذور وهدفي الأول مع الأسود بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا، عن تعيين المدرب البوسني – الفرنسي وحيد خليلودزيتش ناخبا وطنيا جديدا للإشراف على أسود الأطلس، خلفا للفرنسي المستقيل هيرفي رونار.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مدة عقد وحيد خليلودزيتش مع الجامعة هي أربع سنوات سيتقاضى خلالها مبلغ 80 مليون سنتيم شهريا، مع تحقيق الأهداف التالية: بلوغ المربع الذهبي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكاميرون، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ثم الفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم خلال نسخة 2023.

وقال خليلودزيتش خلال تقديمه في ندوة صحفية أن هدفه الأول مع المنتخب الوطني المغربي يتمثل في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، موضحا بقوله: “هذه هي المرة الرابعة التي أحاول فيها قيادة منتخب إلى كأس العالم، بالنسبة لي هذا هدفي الأول”.

وتابع المدرب السابق لفريق نانت الفرنسي قائلا: “قيادة منتخب وطني تحد وشرف ومسؤولية كبيرة”، معتبرا أن عودته إلى المغرب هي أيضا “عودة إلى الجذور”.

وأشار وحيد خليلودزيتش إلى أنه “لم ينس” العام الذي قضاه رفقة فريق الرجاء البيضاوي وحقق معه لقب دوري أبطال إفريقيا عام 1997 في تجربة اعتبرها استثنائية.

تجدر الإشارة إلى أن وحيد خليلودزيتش يملك خبرة تدريبية في شمال القارة السمراء، حيث أشرف في وقت سابق على تدريب المنتخب الجزائري من 2011 إلى غاية عام 2014 وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم عام 2014 بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخرج بصعوبة وبعد بلوغ الأشواط الإضافية على يد ألمانيا التي توجت باللقب، كما أشرف على منتخبي ساحل العاج  من 2008 إلى غاية عام 2010 ومنتخب اليابان من 2015 إلى 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد