وجدة تحتضن الدورة السابعة لمهرجان السينما المغاربية

تحتضن مدينة وجدة، الدورة السابعة لمهرجان وجدة للسينما المغاربية، وذلك في الفترة الممتدة من 23 غلى غاية 27 يونيو 2018، و ذلك تحت شعار:”السينما لغة العالم”.

و سيشارك في هذه النسخة سينمائيون من الأقطار المغاربية الخمسة ،ومن مختلف بقاع العالم .

وحسب ما ذكره بلاغ المنظمين ، فبمناسبة إعلان مدينة وجدة “عاصمة للثقافة العربية سنة 2018 ” من طرف اللجنة الدائمة للثقافة العربية فإن المهرجان سيستضيف خلال هذه الدورة “السينما العربية”، كما ستعرف جميع الأنشطة ،من ورشات، ندوات ، لقاءات، ماستر كلاس وعروض خارجية، مشاركات ومساهمات دولية وازنة تناقش فيها العديد من القضايا السينمائية، وهو ما يساير توجه الجمعية و المؤسسات المشاركة في التنظيم الذي يروم المحافظة على هوية المهرجان المغاربية والانفتاح على أبعاد دولية، كما ستعرف الدورة تكريـم شخصيات محلية وطنية ودولية مرموقة من عالم السينما والثقافة والفن .

وأضاف ذات البلاغ، أنه يتعين على المخرجين والمنتجين الذين يريدون المشاركة بأفلامهم الطويلة والقصيرة، في المسابقتين الرسميتين للفيلم الطويل والفيلم القصير،  بعث مشاركاتهم إلى العنوان التالير:27 شارع عبد الخالق الطريس (بودير سابقا) وجدة – المغرب ،رأو إبداء رغبة المشاركة بملء المطبوع المتاح على صفحة المهرجان على الفيسبوك www.facebook.com/fmfoujda والموقع الإلكتروني للجمعية ، www.festivalcinemaoujda.com، وتعزيزه بروابط الأفلام والصور، ثم إرساله على البريد الإلكتروني المخصص للأفلام: cinemaghreb2018@gmail.com قبل 30 أبريل 2018، كما سيتم تنزيل مطبوع آخر يرجى ملؤه وإرساله قبل 01 يونيو 2018 إلى البريد الإلكتروني cinemaghreb17@gmail.com للتسجيل في ورشات مهن السينماو هي المبادئ الأولية للتصوير، السيناريو، الإخراج، والماكياج، المصاحبة للمهرجان والتي سيشرف عليها مؤطرون دوليون وتنطلق من 21 إلى 23 يونيو 2018.

وأشار البلاغ إلى أنه نظرا للتطور الذي أصبح يعرفه المهرجان دورة بعد أخرى، تدعو الجمعية كافة شركائها مؤسساتيين كانوا أو خواصا أو جمعيات ، وكذا جميع أصدقائها عبر مختلف بقاع العالم وفي المغرب، وجمهور المهرجان الوفي الذي أصبح يشكل إحدى ركائز نجاحه، أن يضاعفوا الجهود ،ويكثفوا الحضور لتعزيز مكانة المهرجان وإبرازه كمؤسسة تفاعلية ثقافية وفنية، ومحطة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد