والي مراكش ومهنيو حافلات نقل المسافرين يتدارسون قطع الفوضى بمحطة المسافرين باب دكالة

في اجتماع لهم مع والي جهة مراكش آسفي، أكد أرباب ومهنيو حافلات نقل المسافرين بجهة مراكش أسفي أنهم تناولوا عدة مواضيع تخص الفوضى التي تعيشها المحطة الطرقية باب دكالة بمدينة مراكش، ومنها مطالبتهم بتخصيص بذلات موحدة للمشتغلين بالشبابيك وإعادة النظر في قرار العامل القاضي بحجز الحافلات التي تقوم بإركاب المسافرين خارج المحطة.

وحول الإجراءات البديلة، طالب المهنيون بمحاسبة السائقين عوض الحجز، حيث أن الحجز يقوم على أساس التمييز، بالإضافة إلى موافقة العمال المنخرطين بجمعية النصر لمهنيي حافلات النقل بالجهة التوقيع على التزام باحترام النظام الداخلي للمحطة وتوزيعه على الجهات المسؤولة.

أما الوالي البجيوي فاقترح إنذار الحافلات التي تقوم بتحميل الركاب في شوارع وجنبات محطة باب دكالة، قبل الحجز عليها، بالإضافة إلى عدم الخوض في مسألة الباعة المتجولين داخل المحطة.

يُشار إلى أن الوالي سبق وقام بتغيير عناصر القوات المساعدة المرابطة بالمحطة كإجراء تنظيمي للقطع من التواطؤ، وهو الأمر الذي تم استحسانه من طرف المشتغلين بالمحطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد