والد الزفزافي، أحمجيق…يشكلون “لجنة عائلات معتقلي الحراك بالريف..”

تشكلت مساء أمس الجمعة، بمقر الاتحاد المغربي للشغل “لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المرحلين إلى الدار البيضاء”، والتي ضمت كل من والد ناصر أحمد الزفزافي، محمد أحمجيق، فريد الحمدوي، رشيدة القدوري، هدى السكاكي، حنان حاكي، محمد مخروط، أشرف الفاضيلي، مع إبقاء اللائحة مفتوحة أمام العائلات التي تعذر عليها الحضور للانضمام إلى اللجنة.

وأكدت اللجنة عبر بلاغ تأسيس أنه بمبادرة من عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، المرحلين إلى الدار البيضاء، انعقد يوم الجمعة 9 يونيو 2017 على الساعة العاشرة مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل، لقاء تواصلي بين عائلات المعتقلين للتداول في عدد من القضايا ذات الصلة بقضية المعتقلين.

وأضاف ذات البلاغ أنه وبعد مناقشات مستفيضة اتسمت بالوضوح وروح التضامن الصادق بين كل الحاضرات والحاضرين من عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المرحلين إلى الدار البيضاء، انصبت على الكشف عن معاناتهم المأساوية والتفكير في سبل لم شمل العائلات لمؤازرة والدفاع على المعتقلين والمطالبة بإطلاق صراحهم.

وأوضحت لجنة التأسيس على أن تشكيل لجنة عائلات المعتقلين المرحلين إلى الدار البيضاء جاء نتيجة الإكراهات التي فرضها هذا الترحيل، في انتظار تأسيس لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالحسيمة، ومن ثم تشكيل لجنة موحدة لجميع معتقلي الحراك الشعبي.

ونوهت اللجنة بالتضامن الوطني والدولي لكافة هيئات الدفاع التي أبانت عن تضامنها مع المعتقلين وعبرت عن رغبتها في الدفاع عن قضيتهم بشكل جدي ومسؤول باعتبارها قضية وطنية تهم كل المغاربة وكل أحرار العالم. وفي هذا الإطار تدعو اللجنة جميع المحاميات والمحامين الأفاضل إلى التنسيق مع هيئة الدفاع بالحسيمة.

كما عبرت عن انفتاحها على كل المبادرات المحلية والوطنية والدولية الداعمة لقضية معتقلي الحراك الشعبي، ومساندة المسيرة الوطنية من أجل دعم الحراك الشعبي والمشاركة فيها كعائلات المعتقلين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد