هيئة نقابية تطالب وزير الصحة بالتدخل العاجل لرفع الجمود التنظيمي لمجالس هيئة الصيادلة

وجهت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، مراسلة إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة، تطالبه فيها بالتدخل العاجل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة، مشيرة في الوقت نفسه إلى “وضعية الجمود التنظيمي لمجلسي الصيادلة للشمال والجنوب منذ سنة 2017″، إذ رفضا تنظيم الانتخابات لتجديد هياكلها، حسب تعبير المراسلة.

وأفادت مراسلة الكونفدرالية أن ما يقارب 1000 صيدلاني وصيدلانية ممارسين عبر ربوع المملكة، وقعو على عريضة تدعو وزارة الصحة إلى التفاعل لتنظيم انتخابات مجالس هيئة الصيادلة.

وسجلت الهيئة النقابية، “لامبالاة ممثلي ورؤساء مجالس الهيئة المنتهية ولايتهم، وما ترتب عن ذلك من جمود لملفات المهنة وتداعيات تمثيلية و تنظيمية، والتي أفرزت فوضى غير مسبوقة في قطاع الصيدليات أمام أنظار وزارتكم”.

ودعا المصدر ذاته وزير الصحة إلى “التفاعل والتدخل العاجل لإيقاف هذا الشطط واللامبالاة للمسؤولين الحاليين، وفق ما تقتضيه مسؤولياتكم وصلاحياتكم في السهر على تنظيم هذا القطاع وضمان استمرار ومصداقية مؤسساته التي تعتبر امتدادا لوزارتكم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد