هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي تصدر منشورا يهم تطبيق أحكام مدونة التأمينات الخاصة بالتأمين التكافلي

أصدرت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، منشورا يهم تطبيق أحكام القانون المتعلق بمدونة التأمينات في ما يتعلق بالتأمين التكافلي.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ذكرت الهيئة، على موقعها الالكتروني، أن المنشور، الذي يتضمن 63 مادة موزعة على أربعة أقسام، دخل حيز التنفيذ يوم 25 أكتوبر 2021، على إثر نشر قرار وزارة الاقتصاد والمالية بالمصادقة عليه بالجريدة الرسمية.

وقد خصص القسم الأول من هذا المنشور، لعقد التأمين التكافلي ونظام تسيير صندوق التأمين التكافلي. ومن جهته، خصص القسم الثاني من المنشور ذاته لمقاولات التأمين وإعادة التأمين التكافلي، حيث حدد، أساسا، النظام الإداري لهاته المقاولات والنظام المالي المتعلق بصندوق التأمين التكافلي وصندوق إعادة التأمين التكافلي. كما تضمن هذا القسم مقتضيات خاصة بالمقاولات التي تزاول بصفة حصرية عمليات إعادة التأمين وكذا مقتضيات متعلقة بنظام الحكامة. وقد شمل القسم الثالث عرض عمليات التأمين التكافلي، في حين نص القسم الرابع على مقتضيات مختلفة وختامية.

وحسب ذات المصدر، أبرزت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أنه من أجل مواكبة وإنجاح انطلاق هذا النشاط، عبأت الهيئة مصالحها من أجل استقبال ومعالجة طلبات الاعتماد المرتقبة من قبل فاعلي التأمين التكافلي الجدد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد