هيئات المحامين بالمغرب تضخ أزيد من 8 ملايين درهم في صندوق مكافحة “كورونا”

أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب عن مساهمتها بمبلغ 8 ملايين و250 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19)، الذي تم إنشاؤه بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس.

وحسب ما ذكره بلاغ لجمعية المحامين، فإن إن رئـيـس الجمعية “وهو يتتبع باعتزاز كبير، مساهمة جميع هيئات المحامين في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، والتي رصدت لهذه الغاية ولحد الآن ما مجموعه: ثمانية ملايين ومائتان وخمسون ألف درهم 8250000 درهم”.

وأوضح ذات البلاغ أنه بهذه المناسبة يود الرئيس “أن يحيي جميع الهيئات على ما عبرت عنه من حس وطني رفيع، ومن إحساس عميق بالمسؤولية، ومن تنفيذ فعلي لمبادئ الجمعية وأهدافها في الانتصار لجميع القضايا الوطنية، وفي المقدمة منها التضامن الفعلي مع الشعب المغربي في هذه المرحلة التي لا شك وأنها بحول الله ستؤول إلى الزوال في القريب العاجل”.

ودعا المصدر ذاته “جميع المحاميات والمحامين انطلاقا من قيم المهنة و مبادئها أن يحدوا حدو هيئاتهم في تقديم الدعم والمساندة كل حسب إمكانياته المادية وأريحيته”.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد أحدثت رقما هاتفيا “1919” لمشاركة جميع المواطنين الراغبين في صندوق تدبير جائحة “كورونا”.

وبدأ العمل بهذا الرقم الهاتفي، مند يوم السبت 21 مارس 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد