هوية وتفاصيل مقتل طالب صحراوي بكلية الاداب بأكادير

أفادت مصادر محلية ” للمصدر ميديا ” أن الشاب الذي توفي عقب مواجهات وقعت هذا الصباح بكلية الآداب ” أكادير ” بين فصائل طلابية، يدعى “عبد الرحيم بدري” ينتمي الى الفصيل الصحراوي و ينحدر من مدينة كلميم مزداد بتاريخ  15 فبراير 1994 بكليميم، كان يدرس بالسنة الثالثة قانون تخصص قانون عام.

هذا ،وحسب مصادر محلية “للمصدر ميديا ” فإن المشاحنات و المناوشات بدأت منذ ما يزيد عن أسبوع، بكتابات حائطية بالصباغة، ثم تطورت قبل يومين إلى مطاردات بكل من حي السلام وحي الداخلة بين فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية وفصيل الطلبة الصحراويين، وكانت ليلة يوم الخميس ساحة الود بحي الداخلة مسرحا لها ،  حيث استعملت فيها الحجارة و كل انواع الاسلحة البيضاء من سيوف و سناسل و غيرها ،قبل ان يحولا صباح اليوم السبت فضاء كلية الآداب إلى ساحة حرب بالحجارة والاسلحة البيضاء، ادت الى مقتل الطالب الصحراوي والذي لقي مصرعه فور وصوله إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير ، وذلك جراء مضاعفات إصابته خلال المواجهات.

هذا ،وقد تدخلت القوات العمومية وقامت بفض المواجهات وتفريق هؤلاء الطلبة وفرضت حصار على محيط الكلية لاحتواء الوضع وعدم السماح بوقوع مواجهات اخرى ، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد الأشخاص المتورطين في مقتل الضحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد